مرحبـــا

طقس دلهي

36°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 1 December 2018

سفارة دولة الإمارات بنيودلهي تحتفل باليوم الوطني الـ47

a

أقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الهند، حفل استقبال في فندق تاج باليس بنيودلهي، مساء اليوم، وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات. حيث تم كشف النقاب عن تمثال للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على هامش مختلف الاحتفالات التي أقيمت بمناسبة اليوم الوطني.

جدير بالذكر أن وزير الدولة بوزارة الاحصائيات وتنفيذ البرنامج الهندية السيد فيجاي غويال حل كضيف شرف في هذا الحفل.

وفي مستهل الحفل، رحب سعادة السفير الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا بجميع الضيوف أحر الترحيب. و رفع سعادته أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة بلاده الرشيدة بمن فيهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، سائلا من العلي القدير أن يمن على دولة الإمارات نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار في ظل القيادة الإماراتية الرشيدة.

وأوضح سعادة السفير في كلمته التي القاها أمام الحضور، أننا احتفلنا عام 2018م، كعام الشيخ زايد، مؤسس دولة الإمارات، مؤكدا أن رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد الثاقبة وحكمته الغالية تقود دولة الإمارات تجاه المستقبل الزاهر.

وتحدث سعادته في كلمته عن أهم الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية التي حققتها دولة الإمارات، مبرزا على أول قمر اصطناعي إماراتي الصنع (خليفة سات)، قام بتصميمه وتطويره المهندسون الإماراتيون، كما خص سعادته بذكر فوز الإمارات بفرصة استضافة فعاليات إكسبو 2020 في دبي.

وأضاف قائلا: إن الإمارات والهند تتمتعان بمتانة العلاقات الثنائية ولاسيما تزايد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وتوجه سعادة السفير البنا ببالغ الشكر التقدير إلى الهند حكومة وشبعا، على كل الدعم الذي تحظى به السفارة الإماراتية بالهند، متمنيا لكلا البلدين، المزيد من التقدم والرقي والازدهار.

حضر الحفل عدد من المسؤولين في الحكومة الهندية والسفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى الهند ونخبة من المثقفين والأكاديمين والإعلامين وأعضاء السلك الدبلوماسي الإماراتي.

UAE Fc

أخبار الصحف الهندية