مرحبـــا

طقس دلهي

38°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 5 December 2018

زيارة وزيرة الخارجية الهندية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

ind uae 2

قامت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 3-4 ديسمبر الجاري لتشارك مع نظيرها الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في رئاسة الاجتماع الـ12 للجنة المشتركة بين الهند والإمارات حول التعاون الاقتصادي والفني. حسب بيان صادر من وزارة الخارجية الهندية .

تناول هذا الاجتماع مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك الدفاع والأمن ومكافحة الإرهاب والتجارة والعلاقات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة والعلوم والتكنولوجيا بجانب التعاون في السكك الحديدية والطيران المدني والأمن الغذائي والزراعة والتعليم والقدرات وتنمية المهارات والمجتمع الهندي ورعايتهم وشؤون الشباب وقضايا العمل والروابط الثقافية والمسائل القنصلية والتسليم. حسب البيان.

كما وقع الجانبان على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التنمية في أفريقيا، مما يعتبر تطورا هاما.

إلى ذلك، أعلنت الدولتان عن تدشين متحف غاندي وزايد الرقمي احتفالا بالذكرى المئوية لميلاد مؤسس دولة الإمارات، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبالذكرى الـ150 لميلاد الزعيم الهندي مهاتماغاندي. علما بأنه سيتم تدشين هذا المتحف الرقمي في منارة السعديات بأبوظبي في شهر مارس عام 2019م، ليصبح أول متحف رقمي مشترك بين الهند والإمارات، حيث يمكن من خلاله التعرف على إنجازات الزعيمن وخدماتهما الجليلة للإنسانية جمعاء.

sushama uae

وخلال الزيارة، التقت الوزيرة سواراج بسمو ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث تبادول الزعيمان وجهات نظرهما حول أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، وأعربا في الوقت ذاته، عن ارتياحهما لمتانة التعاون الثنائي القادم بين الدولتين، وذلك ضمن الشراكة الاستراتيجية الشاملة لكلا البلدين.

أخبار الصحف الهندية