مرحبـــا

طقس دلهي

37°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 12 December 2018

انطلاق المؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية

انطلقت فعاليات المؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية اليوم في مكة المكرمة، وذلك برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين، بافتتاح مؤتمر رابطة العالم الإسلامي حول الوحدة الإسلامية: مخاطر التصنيف والإقصاء. حسبما جاء في تقرير نشرته رابطة العالم الإسلامي على موقعها الرسمي.

علما بأن رابطة العالم الإسلامي تنظم هذا المؤتمر العالمي.

ونقل التقرير عن معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى قوله: يشارك في هذا المؤتمر أكثر من 1000 شخصية من القيادات الدينية والفكرية والأكاديمية من 127 دولة، بهدف وضع خطة استراتيجية شاملة للتصدي لمشاريع الكراهية والصراع الطائفي، وإيجاد قنوات للتواصل بين أتباع المذاهب الإسلامية لبناء جسور الثقة والتفاهم والتعاون على المشتركات الانسانية الجامعة و محاصرة الخطاب الطائفي والمتطرف.

مؤكدا أن المؤتمر يهدف إلى جمع كلمة العلماء والدعاة، وتقريب وجهات النظر بينهم، والتأكيد على مسؤوليتهم في توحيد صف المسلمين وجمع كلمتهم في نشر قيم الوسطية وتعميق أواصر التآخي والتآلف بين المسلمين ونبذ خطاب العداء والفرقة .

 جدير بالذكر أن رابطة العالم الإسلامي منظمة إسلامية شعبية عالمية جامعة مقرها مكة المكرمة، تُعنىٰ بإيضاح حقيقة الدعوة الإسلامية، ومد جسور التعاون الإسلامي والإنساني مع الجميع.

أخبار الصحف الهندية