مرحبـــا

طقس دلهي

38°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 12 December 2018

منتدى الدوحة ينطلق السبت المقبل بمشاركة غوتيريس ورؤساء دول وحكومات

برعاية أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، من المقرر أن تنطلق فعاليات منتدى الدوحة في نسخته الثامنة عشرة، السبت المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة، وستستمر في يومي 15-16 ديسمبر الجاري، بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، ورؤساء دول وحكومات مختلف بلدان العالم، ونخبة من الأكاديميين والإعلاميين، حيث أنهم سيشاركون في جلسات نقاشية ستتناول أبرز قضايا الساعة الساخنة. حسبما جاء في البرنامج وجدول الأعمال التي نشرها المنتدى على موقعه الرسمي.

يذكر أن المنتدى السنوي لهذا العام سيناقش على مدى يومين، أربعة موضوعات رئيسية هي الأمن، والتنمية الاقتصادية، والسلام والوساطة، والاتجاهات والتحولات في المشهد العالمي، وذلك تحت عنوان (صنع السياسات في عالم متداخل). حسب موقع المنتدى.

ومن المتوقع أن يشهد المنتدى، حضورا دوليا مميزا على مستوى المتحدثين والمشاركين إذ سيشارك فيه كل من أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري، ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ووزير الخارجية الياباني تارو كونو، ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، ووزير الخارجية الروماني تيودور فيوريل ميليشكانو، ووزير الخزانة والمالية براءت البيرق، وماريا فرنانده إسبينوزا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى جانب الفائزة بجائزة نوبل للسلام 2018 الناشطة العراقية ناديا مراد.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء منتدى الدوحة في العام 2000، وهو منصة للحوار العالمي حول التحديات التي تواجه عالمنا، كما يشجع هذا المنتدى على تبادل الأفكار وصياغة السياسات والتوصيات القابلة للتطبيق، إيمانا بأن التنوع في الفكر يعزز كيفية التعامل مع التحديات المشتركة.

أخبار الصحف الهندية