مرحبـــا

طقس دلهي

28°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 16 December 2018

مدينة الأحساء عاصمة للسياحة العربية 2019

اختارت المنظمة العربية للسياحة مدينة الأحساء عاصمة للسياحة العربية للعام 2019م، والتي استوفت كافة الشروط المرجعية التي أعدتها المنظمة العربية للسياحة واعتمدها مجلس وزراء السياحة العرب. حسبما جاء في تقرير نشرته صحيفة الرياض.

وأكد رئيس المنظمة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد على أن هذا الاختيار يؤكد مكانة الأحساء التاريخية والثقافية والسياحية، وسيعزز زيادة وتنمية العوائد السياحية للأحساء خاصة وللمنطقة الشرقية عامة. حسب التقرير.

ksa tour

يذكر أن بوابة اليونسكو دلفت هذه الواحة كموقع تراث عالمي بعد رحلة ماراثونية شاقة، ثم أصبحت عاصمة للسياحة العربية، حتى باتت محط أنظار ليس السياح وحسب، وإنما أولئك الباحثون الذين يريدون التعرف والوقوف عن كنوز الحضارة الإنسانية بكل مفرداتها، وهنا لا بد من الالتفات إلى أن هذين الحدثين لم يأتيا وليدا الصدفة، فقد كان خلفهما رجل لأجل تحقيقهما وهو صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الذي يعشق كل ذرة تراب من هذا الوطن، فكان ولا يزال وسيظل يراهن على أن الأحساء تمتلك من المقومات والإرث الحضاري والإنساني الكثير ما ينبغي أن يظهر للجميع، وكان يؤمن أن إظهار تلك المفردات الجميلة لهذه الواحة سيجعل منها بوصلة السياح والباحثين والمؤرخين. حسب التقرير.

ومن يزور الأحساء هذه الواحة الزراعية التي تقع شرق المملكة ولا تبعد سوى نحو 60 كيلو متراً عن ضفاف الخليج العربي، سيستوقفه الكثير من تفاصيل الحياة فيها إنساناً وبناءً وزراعة، فمن وسط الهفوف حيث قصر إبراهيم الأثري، فمنزل البيعة مروراً بالمدرسة الأميرية، إلى سوق القيصرية التاريخي، إلى مسجد جواثى التاريخي، ومنه إلى قصر صاهود بمدينة المبرز، إلى شاطئ العقير، كل تلك المباني تقف شاهدة على القيمة التي تحملها الأحساء في بعدها التاريخي من الجوانب السياسية والثقافية والاقتصادية والتجارية، وبطبيعة الحال فإن تلك القيمة لم تخبُ أو تتراجع في العصر الحديث، فزاد اكتشاف النفط من القيمة الاقتصادية لهذا الجزء الغالي من وطننا الكبير. حسب التقرير.

أخبار الصحف الهندية