مرحبـــا

طقس دلهي

34°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 2 January 2019

قطر تختار الهند رسميا كشريك في العام الثقافي 2019

qatar india

في إطار  تعزيز  علاقاتها الثقافية مع الهند، أعلنت متاحف قطر أن جمهورية الهند ستكون الشريك الرسمي لدولة قطر في العام الثقافي 2019. حسبما جاء في تقرير نشرته صحيفة الوطن القطرية.

ويهدف برنامج العام الثقافي 2019، الذي صُمِمت فعالياته بعناية، إلى تعزيز التفاهم المشترك بين جمهورية الهند ودولة قطر من خلال دعوة الجمهور في البلدين لاستكشاف أوجه الشبه والاختلافات بين الثقافتين والاحتفاء بهما. وفق التقرير.

نقل التقرير عن سعادة السفير الهندي لدى الدوحة بي كوماران، قوله: يسعدنا أن نكون شريكًا لمتاحف قطر خلال العام الثقافي قطر الهند 2019، ونتطلع لتنظيم عدد من الفعاليات الثقافية على مدار العام بطريقة تعكس بشكل جيد العلاقات الثقافية والإنسانية العميقة بين الهند وقطر على مدار السنين.

جدير بالذكر أن برنامج العام الثقافي، الذي سيُقام تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، يشمل انطلاق المعارض والمهرجانات والمسابقات والفعاليات الهندية والقطرية التي ستُقام في كلا البلدين على مدار الاثنى عشر شهراً المقبلة. حسب التقرير.

cheif qatar museum

وكانت “هيئة متاحف قطر” قد بدأت قبل ثمانية أعوام، بتنظم برنامج للتبادل الثقافي “أعوام الثقافة”، وقد انطلقت الأعوام السابقة باليابان عام 2012، فالمملكة المتّحدة في 2013، والبرازيل عام 2014، وتركيا في 2015، والصين في 2016، وألمانيا في 2017، وروسيا في 2018.

البحث عن

أخبار الصحف الهندية