مرحبـــا

طقس دلهي

16°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 3 January 2019

الهند ستستضيف اجتماع جامعة الدول العربية نهاية هذا الشهر

LAS

من المقرر أن تستضيف الهند اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية في العاصمة الهندية نيودلهي، وذلك على مدى يومين اعتبارا من 31 يناير 2019م، كما صرحت بذلك سعادة السفيرة علياء غنام، رئيسة بعثة جامعة الدول العربية بنيودلهي، في حديثها مع جريدة الهند أون لاين الإخبارية .

موضحة أن كبار المسؤولين لكلا الجانبين سيناقشون القضايا ذات الاهتمام المشترك ولاسيما آلية التعاون المشترك والنهوض بالعلاقات متعددة الأوجه بين الهند والعالم العربي في اليوم الأول من الاجتماع، وسيتباحث وزراء الخارجية العرب مع معالي وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج أوجه التعاون بين الهند والعالم العربي بموجب منتدى التعاون العربي والهندي في اليوم الثاني من الاجتماع.

علما بأن هذه المبادرة تعكس مواصلة جهود الحكومة الهندية في تعزيز العلاقات مع العالم العربي.

يذكر أن الهند تتفاعل بالاستمرار، مع الدول الأعضاء في الجامعة، بموجب منتدى التعاون العربي والهندي، على شكل يخدم مصالح الجانبين، كما حضرت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج الاجتماع الوزاري لهذا المنتدى في المنامة هذا العام.

جدير بالذكر أن الحكومة الهندية تكثف تفاعلاتها مع العالم العربي منذ 2015م بشكل خاص، كما قام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بعدد من الزيارات إلى دول العالم العربي ولاسيما دول الخليج العربي، واستضافت الهند ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كضيف شرف في الفعاليات التي أقيمت بمناسبة يوم الجمهورية الهندية لعام 2017م.

أخبار
من الصحف الهندية