مرحبـــا

طقس دلهي

19°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 8 January 2019

إيران بصدد إنشاء غرفة مشتركة للتجارة مع الهند

شارك وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في المنتدى الاقتصادي الهندي والإيراني في نيودلهي اليوم، وذلك على رأس وفد اقتصادي إيراني شمل رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية الدكتور غلام حسين شافعي أيضا. حسب تقرير نشرته صحيفة إكنومكس تايمز اليومية.

 قال الوزير الإيراني جواد في كلمته  التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمنتدى أن إيران والهند تتفاعلان مع بعضهما البعض منذ آلاف السنين. ولاسيما من خلال الارتباطات التجارية، معربا عن أمله في مواصلة هذه الارتباطات بشكل أفضل.

ومن جانبه، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة الإيرانية غلام حسين شافعي إن القطاع الخاص في إيران مستعد للتعاون مع الصناعة الهندية، كما ترغب الشركات الإيرانية أيضا في العمل مع الشركات الهندية في مجال الأدوية.

وأضاف قائلا: إن إيران تتطلع إلى تعزيز العلاقات المصرفية مع الهند.

كما اقترح المسؤول الإيراني شافعي في كلمته بإنشاء غرفة مشتركة للتجارة بين الهند وإيران، مما سيؤدي إلى تسهيل التبادل الجاري بين البلدين.

علما بأن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يزور الهند لحضور مؤتمر رايسينا متعدد الأطراف الذي تنظمه مؤسسة أوبزرفر الهندية بالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية في نيودلهي في الفترة من 8-10 يناير 2019م.

البحث عن

أخبار الصحف الهندية