مرحبـــا

طقس دلهي

16°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 9 January 2019

من المقرر أن يشارك وفد إماراتي رفيع المستوى في قمة الشراكة 2019 بالهند

من المقرر أن يشارك وفد إماراتي رفيع المستوى بقيادة معالي وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري في أعمال الدورة الـ25 من قمة الشراكة 2019، والتي تعقد بمدينة مومباي خلال يومي 12 و13 من يناير الجاري. حسبما جاء في تقرير نشرته وكالة أنباء الإمارات.

وفقا للتقرير، تأتي مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها الدولة الشريك في أعمال الدورة الحالية من القمة، حيث تنظم الدولة جلسة تحت عنوان “الشراكة الاقتصادية الإماراتية-الهندية نحو آفاق أوسع”، وذلك لاستعراض جوانب التعاون الاقتصادي والتجاري القائمة ومناقشة الفرص وإمكانية تعزيز أطر الشراكة الاقتصادية والاستثمارية فيما بين مؤسسات البلدين على الصعيدين الحكومي والخاص.

ونقل التقرير عن سعادة وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية الإماراتية عبد الله آل صالح قوله إن الإمارات تحرص على المشاركة في أعمال قمة الشراكة بالهند، باعتبارها منصة متميزة للتباحث والتحاور حول المستجدات العالمية على الساحة الاقتصادية، وفرص التعاون المتاحة سواء بالأسواق الهندية أوعلى الصعيد الدولي.

 وأكد الوكيل الإماراتي على قوة العلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات العربية وجمهورية الهند والتي تمتد في كافة المجلات التنموية وترتكز على روابط تاريخية وجغرافية وثقافية، مشيراً إلى أن الهند حافظت على مكانتها كشريك تجاري رئيسي للدولة خلال الخمس سنوات الماضية حيث تراوحت فيما بين المرتبة الأولى والثانية على قائمة الشركاء التجاريين لدولة الإمارات. حسب التقرير.

جدير بالذكر أن قمة الشراكة لعام 2019، تقوم بتنظيمها هيئة السياسة الصناعية والترويج الهندية بالتعاون مع اتحاد الصناعات الهندية وحكومة ولاية مهاراشترا، تحت شعار “الهند الجديدة: والصعود إلى العالمية”.

أخبار
من الصحف الهندية