مرحبـــا

طقس دلهي

34°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 13 January 2019

الجناح السعودي في معرض نيودلهي للكتاب يمثل مشهدا مميزا من التراث والحضارة ورؤية 2030 للسعودية

222

سجلت المملكة العربية السعودية حضورا بارزا في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2019، والذي تختتم فعالياته اليوم، 13 يناير 2019م، في براغتي ميدان بنيودلهي، حيث قدم الجناح السعودي المعروضات الرائعة والجميلة التي مثلت الجانب الثقافي والحضاري للمملكة، وشارك في المعرض عدد من الدول الأجنبية والعربية بما فيها الإمارات ومصر أيضا.

 مثل الجناح السعودي الذي أشرفت عليه المحلقية الثقافية السعودية بالهند، مشهدا متميزا من مشاهد الحضارة والثقافة للمملكة وما تحمله رؤية 2030 السعودية من تطلعات معرفية وثقافية لتعيش المملكة واقعا مزدهرا بالعلم والثقافة والاقتصاد في المستقبل.

وقال سعادة الملحق الثقافي السعودي الدكتور عبد الله صالح الشتوي في تصريح له، إن من أهداف جناح المملكة في المعرض هو إبراز الدور الثقافي ونقل الثقافة والحضارة ورؤية 2030 السعودية.

666 0000

منوها بأن حضور المملكة في المعرض يمثل أواصر التعاون الثقافي التي تربط المملكة بجمهورية الهند، بما تتمتع به الدولتان من العلاقات الطيبة والتاريخية منذ قديم الزمان.

وأضاف قائلا إننا نسعى جاهدين، لتوثيق العلاقات الثنائية ثقافيا واجتماعيا ولاسيما تعزيز التعاون في مجالات التعليم والتربية والأدب واللغة وتنظيم الندوات والمؤتمرات والمعارض والدورات التدريبية ونشر القصص السعودية المترجمة في الأوساط العلمية.

وتابع القول إن الثقافة السعودية هي ثقافة ممتدة منذ قدم الزمن، إذ تولي المملكة العربية السعودية اهتماما خاصا بشؤون الحرمين الشريفين وبأمور البنى التحتية في قطاعات التعليم والصحة، وحققت المملكة مكانة مرموقة في مجال الثقافة والاقتصاد، إذ برزت المملكة ضمن 20 دولة في مجال الاقتصاد عبر العالم.

وفي حديثها مع جريدة “الهند أونلاين”، قالت الدكتوره هيفاء الشاكري، أستاذة في قسم اللغة العربية بالجامعة الملية الإسلامية، نيودلهي، التي زارت الجناح السعودي خلال تجوالها جنبات المعرض، أن الجناح السعودي قدم صورة واضحة وجميلة عن حضارة المملكة العربية السعودية وثقافتها العريقة من خلال الكتب والمعروضات التي تنوعت بين دينية وعلمية وثقافية وتاريخية، إضافة إلى الصور التي جذبت انتباه الزوار لأنها قدمت الروح الحقيقية لماضي وحاضر ومستقبل المملكة العربية السعودية والتي تسعى لتحقيق أهدافها من خلال رؤية 2030.

وأكدت الدكتورة الشاكري أن الحضور البارز للمملكة العربية السعودية في معرض نيودلهي الدولي للكتاب يعكس عمق العلاقات السياسية والثقافية والاجتماعية بين الهند المملكة، حيث تسعى الدولتان إلى تعزيز هذه العلاقات الضاربة في القدم، بغية المحافظة على مصالحهما المشتركة.

وأضافت قائلة إننا وجدنا خلال زيارة الجناح السعودي، من كرم الضيافة وحسن الاستقبال ما دل على أصالة خلق تكريم الضيوف لدى العرب.

علما بأن هذا المعرض الدولي للكتاب شارك فيه عدد من الدول الأجنبية من أهمها ألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والصين، وأسبانيا، وكندا، وسريلانكا وإيران بجانب الإمارات والسعودية ومصر.

1111 333777

البحث عن

أخبار الصحف الهندية