مرحبـــا

طقس دلهي

27°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 26 January 2019

الهند تحتفل بيوم الجمهورية الـ70 بعرض عسكري مذهل

PRADE

احتفلت الهند اليوم بالذكرى الـ70 ليوم الجمهورية بعرض عسكري مذهل، وذلك بحضور رئيس جنوب أفريقيا سيريل فوزا كضيف شرف في الاحتفالات التي أقيمت في شارع بوابة الهند في العاصمة الوطنية نيودلهي بهذه المناسبة.

علما بأن الهند تحتفل بيوم الجمهورية في 26 يناير كل سنة، بما دخل الدستور الهندي حيز التنفيد في هذا التاريخ عام 1950م. واحتفاء بهذا الحدث التاريخي، تقوم الهند بكل شوق وحماس، بتنظيم الاحتفالات واسعة النطاق ثقافيا وعسكريا في كافة أرجاء البلاد، كما تقام في كافة المدن الكبرى عبر الولايات الهندية، احتفالات خاصة بهذه المناسبة.

واحتفالا بذكرى يوم الجمهورية، تظاهرت الهند هذا العام أيضا، بقوتها العسكرية من خلال عرض الدبابات والصواريخ والمعدات العسكرية الأخرى بجانب الموسيقات العسكرية والعروض البهلوانية بمشاركة الأفرع الثلاثة للقوات المسلحة الهندية، جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي شارك فيها الفريق النسوي بالكامل لقوات حرس الحدود الهندية، وتميز هذا العرض العسكري بأبرز المعروضات العسكرية التي شملت أحدث الأنظمة الدفاعية والرادارات والدبابات والمدافع وما إلى ذلك.

55 22

 كما تم تقديم عرض ثقافي نابض بالحيوية، شارك فيه الأطفال من كافة الولايات الهندية بثقافاتهم الخاصة من رقص وأداء الحركات الرياضية على شكل رائع عكس التنوع الثقافي الذي تتميز به الهند في العالم.

أخبار الصحف الهندية