مرحبـــا

طقس دلهي

34°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 1 February 2019

حفل الافتتاح الرسمي للعام الثقافي قطر ـ الهند في 4 فبراير الجاري بالدوحة

أعلنت متاحف قطر، أن مساء يوم 4 فبراير المقبل هو موعد حفل الافتتاح الرسمي للعام الثقافي قطر- الهند 2019، والذي يُقام تحت رعاية سعادة الشيخة الميّاسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، وسيكون حفل الافتتاح عبارة عن فعالية فنيّة تحت عنوان “رحلة إلى بوليوود”، وسيُقام الحفل في تمام الساعة السابعة مساءً بدار الأوبرا في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا. حسب صحيفة الرأية.

ويشكّل العام الثقافي قطر – الهند 2019 جزءاً من برنامج الأعوام الثقافية الذي تنظمه متاحف قطر كمبادرة للتبادل الثقافي من أجل مد جسور التواصل والتفاهم بين قطر والدول المشاركة في العام الثقافي من خلال تقديم سلسلة من العروض والفعاليات الثقافية. وفق الصحيفة .

وكانت متاحف قطر قد أعلنت في وقت سابق أن جمهورية الهند ستكون الشريك الرسمي لدولة قطر خلال العام الثقافي 2019، وهو ما يعني بدء فعاليات برنامج ثقافي وفني حافل بالمعارض والمهرجانات والمسابقات والفعاليات الهندية والقطرية التي ستُقام في كلا البلدين على مدار عام كامل. حسب الصحيفة.

يذكر أن الهند ستكون ضيف شرف معرض الدوحة الدولي للكتاب، وسيشهد العام الثقافي قطر الهند 2019 المزيد من الفعاليات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر مبادرة صحية وتعليمية بالتعاون مع مؤسسة قطر.

البحث عن

أخبار الصحف الهندية