مرحبـــا

طقس دلهي

34°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 31 January 2019

الإمارات تبحث مع الهند تعزيز التعاون في مجال التعليم والتربية

01

ناقشت دولة الإمارات العربية المتحدة مع جمهورية الهند، تعزيز التعاون في مجال التعليم والتربية في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك خلال زيارة قام بها معالي وزير التعليم والتربية الإماراتي حسين بن إبراهيم الحمادي، إلى الهند في 30 يناير الجاري. حسبما جاء في سلسلة من التغريدات التي نشرتها سفارة الإمارات في الهند.

اجتمع معالي الوزير الإماراتي حسين مع نظيره الهندي معالي براكاش جافيدكار برفقة سفير الدولة لدى الهند الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا والوفد الإماراتي، أمس الأربعاء، ليبحث معه قضايا تخص التعليم والتربية بجانب تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. حسب التغريدة.

iit

وأثناء الزيارة، زار معالي الوزير الإماراتي حسين بن إبراهيم الحمادي برفقة سعادة السفير الدكتور أحمد البنا، المعهد الهندي للتكنولوجيا بنيودلهي، حيث ناقش الوزير مع كبار المسؤولين في المعهد الهندي سبل التعاون المستقبلي، مشيرا إلى أن المؤسسات التعليمية في الإمارات تريد العلاقات القوية مع المعهد الهندي للتكنولوجيا بنيودلهي، الذي يعد من أعرق المعاهد الهندية في التخصصات الهندسية.

مضيفا أن بلاده تعمل على تحويل نفسها إلى الاقتصاد المعتمد على العلوم والمعارف.

إلى ذلك، زار معالي الوزير حسين بن إبراهيم الحمادي، مدرسة دلهي العامة (DPS) الكائنة في منطقة آر. كيه. بورام في العاصمة الهندية نيودلهي، وذلك بغية التعرف على نظام التعليم المدرسي في الهند.

11

جدير بالذكر أن دولة الإمارات ترغب في التركيز على الدبلوماسية الثقافية مع جمهورية الهند، كقوة ناعمة، لأنها لا تخدم كلا البلدين والشعبين فحسب بل إنها تخدم العالم كله.

البحث عن

أخبار الصحف الهندية