مرحبـــا

طقس دلهي

19°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 6 February 2019

حزب المؤتمر الهندي يعقد مؤتمرا وطنيا لأقليات البلاد في دلهي غداً

3333

من المقرر أن يعقد حزب المؤتمر الهندي مؤتمرا وطنيا لأقليات البلاد غدا، في إستاد جواهرلال نهرو بنيودلهي، وذلك بقيادة الزعيم نديم جاويد، رئيس لجنة الأقليات لعوم الهند، التابعة للحزب.

جدير بالذكر أن الحزب يعقد مؤتمرا حول الأقليات الهندية على مستوى البلاد لأول مرة بعد 30 عاما، وتشمل الأقليات الهندية كلا من المسلمين وأتباع الديانات السيخية والبوذية والجينية.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر كبار زعماء حزب المؤتمر الهندي بمن فيهم رئيس الحزب راهول غاندي، والزعيم غلام نبي آزار، والزعيم سلمان خورشيد، ورئيس مجلس الوزراء لحكومة راجستهان أشوف كهلوت، رئيس مجلس الوزراء لحكومة مادهيا براديش كمال ناث، وزعيم المعارضة في مجلس الشيوخ ملكارجن، ورئيسة مجلس الوزراء السابقة بولاية دلهي شيلا ديكشيت.

وفيما يخص اهتمام الحزب بوضع الأقليات في البلاد، يزعم أفراد الأقليات الهندية ولاسيما المسلمون بأن زعماء حزب المؤتمر الهندي لايعتنون بشؤون الأقليات قدر ما اهتم الزعماء السابقون للحزب مثل الزعيمة إندرا غاندي بقضايا الأقليات، حيث شغل أعضاء الحزب المسلمون آنذاك، أهم المناصب الحكومية مثل وزارة الداخلية، وكانوا يقودون الحكومات في بعض الولايات الهندية أيضا.

والآن، منذ أن تولى الزعيم نديم جاويد مهام لجنة الأقليات لعموم الهند في حزب المؤتمر الهندي، إنه يسعى جاهدا، لاستعادة ثقة الاقليات في صالح الحزب، وعقد الزعيم نديم حتى الآن، أكثر من عشرين اجتماعا مع أفراد أقليات البلاد في مختلف الولايات الهندية .

البحث عن

أخبار الصحف الهندية