مرحبـــا

طقس دلهي

34°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 10 February 2019

أبوظبي تجعل اللغة الهندية ثالث لغة رسمية في المحاكم

أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي اليوم عن إدراج اللغة الهندية إلى جانب اللغتين العربية والإنجليزية في نماذج الدعاوى العمالية، مما سيمكن المواطنين  الهنود من معرفة إجراءات المحاكم والقضاء وحقوقهم وواجباتهم في أبوظبي. حسبما جاء في سلسلة من التغريدات التي نشرتها دائرة القضاء بأبوظبي.

8B840149-449C-4850-8302-36CDBC772E19

يذكر أن المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، قال إن إدراج اللغة الهندية ضمن لغات رسمية للمحاكم يأتي انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، وذلك ضمان تطوير منظومة قضائية تؤدي دورا محوريا في تعزيز مكانة الإمارة فيما يخص جذب العمالة الماهرة، كما تهدف هذه الخطوة إلى تطوير الخدمات القضائية بما يتماشى مع خطة 2021.

وبذا، يمكن للمواطنين الهنود تقديم شكاواهم ودعاويهم بلغتهم في محاكم أبوظبي، ولاشك في أن هذه الخطوة التاريخية من شأنها أن تؤدي إلى تعزيز مكانة الإمارات فيما يخص توفير العدالة بشفافية على المستوى الدولي.

جدير بالذكر أن المواطنين الهنود المقيمين في دولة الإمارات يشكلون ثلث سكان الدولة، ويمثلون فيها أكبر جالية أجنبية، إذ يبلغ عددهم حوالي 2.6 مليون نسمة حيث يقدر سكان الإمارات بحوالي 9 ملايين نسمة إجمالا.

البحث عن

أخبار الصحف الهندية