مرحبـــا

طقس دلهي

19°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الخليج العربي | 12 February 2019

الخارجية الهندية: محمد بن سلمان سيزور الهند في 19-20 فبراير الجاري

F1AB8205-73D7-48AF-A08F-FC8E02E3734A

أكدت وزارة الخارجية الهندية في بيان لها اليوم أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع السعودي سيقوم بأول زيارة رسمية له إلى الهند في يومي 19-20 فبراير، 2019م. وذلك تلبية لدعوة وجهها إليه معالي رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لزيارة الهند.

وكشف البيان أن سمو الأمير محمد بن سلمان سيلتقي فخامة الرئيس الهندي رام ناث كوفيند ونائب الرئيس أيم. فينكايا نايدو خلال الزيارة.

ومن المقرر أن يجري سمو الأمير محمد محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء مودي حول مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك. علما بأن هذه الزيارة تأتي في أعقاب الزيارة الناجحة التي قام بها رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى المملكة العربية السعودية في أبريل 2016م، حيث كان اتفق البلدان على مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية. وفق البيان.

تتمتع كل من الهند والسعودية بالعلاقات الوثيقة والودية التي ترتكز على الشراكة ذات المنفعة المتبادلة، و في السنوات الأخيرة، شهدت العلاقات الثنائية تحسنا ملموسا في المجالات ذات الاهتمام المشترك من أهمها أمن الطاقة والتجارة والاستثمار والبنية التحتية والدفاع والأمن. حسب البيان.

الجدير بالذكر أن حوالي 2.7 مليون مواطن هندي يقيمون في المملكة، وهم يشكلون أكبر جالية وسط الجاليات الأجنبية، وزد على ذلك، تمثل إسهاماتهم الإيجابية في تطوير البلد المضيف ركيزة مهمة لمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين.

والأهمية بمكان أن الحكومة السعودية تقدم كل طاقاتها في تسهيل أمور الحج وفي خدمة كافة الحجاج الكرام، ولا تدخر جهدا في توفير التسهيلات لعدد هائل من المواطنين الهنود في أداء الحج والعمرة، إذ يقوم أكثر من 175 ألف مواطن هندي بأداء مناسك الحج كل عام بكل سهولة، الأمر الذي يستحق كل التقدير والعرفان.

البحث عن

أخبار الصحف الهندية