مرحبـــا

طقس دلهي

35°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 15 February 2019

الهند تدين الهجوم الإرهابي على قوات الشرطة في كشمير

أدانت الهند بشدة، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف أفراد قوات الشركة الاحتياطية المركزية في منطقة بولواما بولاية جامو وكشمير الهندية بالأمس، مما أدى إلى مقتل أكثر من 40 فردا من أفراد قوات الشرطة.

أبدى الرئيس الهندي رام ناث كوفيند في رسالة له، إدانة شديدة لهذا الهجوم البشع، مؤكدا أن البلاد كلها تقف متحدة في الحرب ضد الإرهاب، كما أعرب الرئيس عن خالص عزائه لأسر الشهداء الشجعان، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

وأدان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أيضا في سلسلة من تغريداته، الهجوم الإرهابي الذي استهدف أفراد قوات الشرطة الاحتياطية المركزية في منطقة بولواما بجامو وكشمير، مؤكدا أن الهجوم عمل خسيس للغاية، وأنا أدين بشدة هذا الهجوم البشع.

وأضاف قائلا إن تضحيات أفراد جنودنا الشجعان لن تذهب سدى. ويقف الوطن بأكمله جنبا إلى جنب مع عائلات الشهداء الشجعان.

وأدانت الهند حزباً وشعباً وفرداً وجماعةً، هذا الهجوم الوحشي الذي استهدف حافلة كانت تقل أفراد العناصر الأمنية، وذلك أسوأ هجوم على قوات الأمن الهندية منذ عقود من الزمن، في حين ألغت الزعيمة بريانكا غاندي المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر عقده ضمن حملاتها الانتخابية في مدينة لكناؤ. مؤكدة أنه ليس من المناسب أن نمارس السياسة في هذا الوقت الحزين، نحن ندين هذا الهجوم بكل شدة، ونقف إلى جانب جنودنا الشجعان بكل حزم.

كما وردت إدانة شديدة من دول العالم مثل روسيا والولايات المتحدة والإمارات وتركيا وقطر والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين والمالديف ونيبال، لهذا الهجوم الإرهابي.

أخبار الصحف الهندية