مرحبـــا

طقس دلهي

30°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 20 February 2019

مودي: السعودية أحد أهم شركائنا الاستراتيجيين

modi mbs

استقبل معالي رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اليوم، في قصر حيدآباد، بنيودلهي، وذلك في اليوم الثاني من الزيارة الرسمية التي يقوم بها سمو الأمير إلى الهند.

وأجرى رئيس الوزراء مودي محادثات بمستوى الوفد مع سمو الأمير محمد، حيث تم خلالها، استعراض العلاقات المتميزة بين الهند والمملكة بجانب بحث آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، إلى ذلك، بحث الجانبان تطورات الأحداث الإقليمية والدولية.

وقال معالي رئيس الوزراء مودي في تصريح إن المملكة العربية السعودية أحد أهم شركائنا الاستراتيجيين، كما أن المملكة مصدر هام لأمن الطاقة بالنسبة للهند.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن انضمام المملكة العربية السعودية للتحالف الدولي للطاقة الشمسية.

كما تم خلال المحادثات، التوقيع على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ثنائية بين الجانبين في مجالات الاستثمار الثنائي، والإسكان، والسياحة، والبث والإذاعة، والاستثمار في الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية. حسبما جاء في بيان صادر من وزارة الخارجية الهندية.

علما بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد قام بأول زيارة رسمية إلى نيودلهي على مدى يومين اعتبارا من 19 فبراير 2019م. وذلك تلبية لدعوة وجهها إليه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

أخبار الصحف الهندية