مرحبـــا

طقس دلهي

27°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 27 February 2019

باكستان تعرب عن تحفظها على دعوة الهند لحضور اجتماع منظمة التعاون الإسلامي

أعربت باكستان عن تحفظها على دعوة الهند لحضور اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي من المقرر عقده في أبوظبي في يومي 1 – 2 مارس القادم، ويتوقع أن تحضر وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج هذا الاجتماع كضيف شرف، حسب تقارير إعلامية.

حسب التقارير، تحدث وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ليبدى تحفظاته بشأن دعوة وزيرة الخارجية الهندىة سوشما سواراج لحضور اجتماع منظمة التعاون الاسلامي المقرر عقده في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وصرح بذلك وزير الخارجية الباكستاني فى مؤتمر صحفى فى أعقاب الضربات الجوية الهندية داخل باكستان فى وقت مبكر من يوم الثلاثاء، مبينا أن الوضع قد تغير الآن، كما أكد الوزير الباكستاني أنه تحدث مع وزير الخارجية الإماراتي ليعرب عن تحفظات باكستان على دعوة وزيرة الخارجية الهندية كضيف شرف في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي. وفقا للتقرير.

نقلت التقارير عن الوزير الباكستاني قوله إن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أجرى مكالمات هاتفية مع كل من ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان أيضا.

جدير بالذكر أن الهند تحمل أهمية كبرى فيما يخص مناقشة قضايا المسلمين على الساحة الدولية، بما أنها تحتضن على أرضها، حجما هائلا من سكان المسلمين، مما يجعل الهند ثاني أكبر دولة من حيث الكثافة السكانية للمسلمين في العالم بعد إندونيسيا، حسب بعض الاحصائيات.

أخبار الصحف الهندية