مرحبـــا

طقس دلهي

20°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 12 March 2019

رئيس الوزراء الهندي يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي

ind ksa 1

استقبل معالي رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء السعودي عادل بن أحمد الجبير في مكتبه بنيودلهي أمس. حسب بيان صادر من وزارة الخارجية الهندية.

وأفاد البيان بأنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين جمهورية الهند والمملكة العربية السعودية وسبل تطويرها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

علما بأن هذه الزيارة أتت كمتابعة لزيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد السعودي إلى الهند الشهر الماضي، وأطلع معالي الوزير عادل الجبير معالي رئيس الوزراء مودي على متابعة نتائج الزيارة التاريخية التي قام بها ولي العهد السعودي إلى الهند في شهر فبراير 2019.

جدير بالذكر أن الدولتين اتخذتا خطوات مهمة حول تعزيز التجارة والاستثمار، حيث كان أعلن سمو ولي العهد السعودي أن المملكة تستهدف استثمار 100 مليار دولار في الهند خلال العامين المقبلين.

والتقى معالي الوزير عادل الجبير وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج ليناقش معها مجموعة من العلاقات الثنائية، حيث أكدت وزارة الخارجية الهندية على ضرورة اتخاذ إجراء فوري لتفكيك البنية التحتية للإرهاب. إلى ذلك، أشادت الوزارة بخطوة المملكة تجاه زيادة حجم الحجاج الهنود إلى 200 ألف شخص لموسم الحج القادم .

يذكر أن اللقائين حضرهما كل من وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية السعودي السفير الدكتور عادل بن سراج مرداد، ومدير عام مكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية وعضو مجلس الوزراء السعودي السفير خالد بن مساعد العنقري، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الهند الدكتور سعود بن محمد الساطي.

البحث عن

أخبار الصحف الهندية