مرحبـــا

طقس دلهي

20°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 14 March 2019

افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2019

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ونيابة عن معالي وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، قام معالي نائب وزير الثقافة السعودي الأستاذ حامد بن محمد فايز بافتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2019م مساء أمس، حسب بيان صادر من موقع هيئة معرض الرياض الدولي للكتاب.

انطلقت فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بحضور الشيخة مَيّ بنت محمَّد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار بمملكة البحرين التي تحل في هذا المعرض كضيف شرف.

يأتي معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام تحت شعار “الكتاب.. بوابة المستقبل” من منطلق الإيمان العميق بدَوْر معارض الكتاب في تنشيط الحراك الثقافي, وفي إطار الجهود الهادفة إلى إيجاد بيئة ثقافية جاذبة، ليكون لبنةً أساسية في الصرح الثقافي الذي تستهدفه رؤية المملكة 2030.

علما بأن فعاليات هذا المعرض ستستمر لمدة عشرة أيام حتى 23 مارس الجاري، بمشاركة 913 دار نشر، و500 ألف عنوان، و1750 مشاركًا وعارضًا، من 30 دولة عربية وأجنبية.

وتضم أجندة المعرض أكثر من 200 فعالية ثقافية ومتنوعة، من بينها 62 فعالية تختص بالندوات والمحاضرات الثقافية، و13 جلسة ضمن فعالية المجلس الثقافي التي تضم أيضا أربعة عروض مسرحية و 18 فيلما سعوديا قصيرا و29 ورشة عمل فنية.

البحث عن

أخبار الصحف الهندية