مرحبـــا

طقس دلهي

36°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 19 March 2019

السفير الإماراتي: الإمارات لعبت دورا هاما في تخفيف حدة التوتر بين الهند وباكستان

11

قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الهند سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا إن دولة الإمارات حاولت تخفيف حدة التوتر بين الهند وباكستان، مشيرا إلى أن ولي عهد أبوظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أجرى مكالمة هاتفية مع كل من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ليشجع سموه كلا الجانبين على إيجاد حل للخلافات بشكل سلمي.

وأكد سعادة السفير في محاضرة ألقاها في المعهد الهندي للتكنولوجيا في نيودلهي أمس، على ضرورة التعايش السلمي بين المجتمع الإنساني، موضحا أننا نبذل جهودا على الساحة الدولية والإقليمية، في سبيل نشر التسامح والسلام، لنتمكن من جعل العالم بشكل عام ومنطقتنا بشكل خاص منطقة آمنة يعيش فيها الإنسان بسلام وطمأنينة.

وفيما يخص العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، كشف السفير أن هناك علاقات وتفاعلات وروابط بين البلدين منذ أكثر من ثلاثة آلاف سنة مضت، في حين بدأت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ أن قامت الإمارات بتعيين أول سفير لها لدى جمهورية الهند عام 1972م، كما عينت الهند سفيرا لها لدى دولة الإمارات في عام 1973م.

منوها بشكل خاص، بالزيارات الثنائية رفيعة المستوى من أهمها زيارة ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الهند في عام 2016م، ثم في عام 2017م، وكذلك زيارة معالي رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى الإمارات في عام 2015 ثم 2018م مرة أخرى، مما أدى إلى تعميق وتوثيق العلاقات الثنائية والودية بين البلدين، التي بلغت ذروتها في كافة المجالات.

جدير بالذكر في سياق علاقات البلدين، أن أبوظبي أدرجت اللغة الهندية ضمن اللغات الرسمية في محاكم أبوظبي. وانطلق متحف زايد ـ غاندي الرقمي أخيرا في منارة السعديات بأبوظبي.

أخبار الصحف الهندية