مرحبـــا

طقس دلهي

34°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 12 April 2019

تعيين أول سيدة في منصب مدير الجامعـة المليـة الإسلاميـة بنيودلهي

VC JMI

قام فخامة الرئيس الهندي رام ناث كوفيند بتعيين البروفيسورة نجمة اختر في منصب مدير الجامعة الملية الإسلامية في نيودلهي، لتصبح أول سيدة تشغل منصب المدير لإحدى الجامعات المركزية في العاصمة الهندية نيودلهي. حسب تقارير إعلامية.

علما بأن البروفيسورة نجمة هي خبيرة بالشؤون الأكاديمية والتعليمية وتحظى بشهرة واسعة ليس بمستوى البلاد فحسب إنما على المستوى الدولي، فرحبت الأوساط العلمية والثقافية في الهند بهذا القرار الرئاسي، على أمل بأن الجامعة ستشهد التقدم الإيجابي في مختلف التخصصات .

وتتمتع البروفيسورة نجمة بخبرات واسعة في القيادة التربوية، تمتد إلى أربعة عقود من الزمن. وإنها قادت مبادرات تعليمية لكبار المسؤولين في  البلاد وخارجها، وذلك بغية رفع مستوى الأداء التعليمي والأكاديمي. حسب التقارير.

حصلت البروفيسورة نجمة على شهادة الدكتوراه في التعليم والتربية، وحازت بجوائز دولية بما في ذلك منحة الكومنولث، كما أنها درست في أبرز المعاهد الدولية المرموقة مثل جامعة وارويك في المملكة المتحدة والمعهد الدولي للتخطيط التربوي التابع لليونسكو بباريس .

إلى ذلك، شغلت البروفيسورة نجمة عددا من أهم المناصب في مجال التعليم والتربية في مختلف المؤسسات التعليمية بالهند من أهمها جامعة علي غر الإسلامية وجامعة إندرا غاندي الوطنية المفتوحة.

البحث عن

أخبار الصحف الهندية