مرحبـــا

طقس دلهي

34°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 15 April 2019

الهند ستكون ضيف شرف في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في 24 أبريل الجاري

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الـ29 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب في الفترة ما بين 24 – 30 أبريل الحالي، وذلك تحت شعار ” المعرفة.. بوابة المستقبل. حسبما جاء في تقرير نشرته وكالة أنباء الإمارات.

تحتفي الدورة الـ 29 من معرض أبوظبي للكتاب، بجمهورية الهند ضيف شرف المعرض الذي يعد من أكثر معارض الكتب تنوعا في المنطقة، وسيشارك في المعرض، وفد هندي يضم أكثر من 100 عضو بمن فيهم الناشرون والنقاد الأدبيون والمؤلفون. بحسب التقرير.

ونقل التقرير عن سميتا بانت ممثلة سفارة جمهورية الهند لدى الإمارات قولها: إن أكثر من 30 دار نشر هندية تشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب بهدف التعريف بالأدب والثقافة الهندية، منوها بأن اختيار الهند ضيف شرف الدورة الحالية من المعرض يؤكد العلاقات الراسخة والقوية بين الإمارات والهند.

وأعربت المسؤولة الهندية عن امتنانها لدولة الإمارات لترشيح الهند ضيف شرف أحد أكثر معارض الكتب تنوعا في المنطقة في ظل تطلعات بلادها إلى مشاركة نوعية.

يشارك في الدورة الـ29 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، عارضون بأكثر من 30 لغة مع انطلاق أركان تفاعلية جديدة وهي ركن النشر الرقمي وركن القصص المصورة وركن الترفيه ويتضمن كل ركن من الأركان الجديدة تجارب تفاعلية متميزة ومبتكرة للجمهور من مختلف الأعمار. حسب التقرير.

جدير بالذكر أن الهند احتفت بإمارة الشارقة ضيف شرف في معرض دلهي الدولي للكتاب، الذي تم تنظميه في العاصمة الهندية نيودلهي، في شهر يناير عام 2019م.

البحث عن

أخبار الصحف الهندية