مرحبـــا

طقس دلهي

38°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 5 August 2016

وزيرة الخارجية الهندية: العاهل السعودي يساعد العمال الهنود العالقين

قالت وزيرة الخارجية الهندية “سوشما سواراج” يوم أمس الخميس إن الملك السعودي قد أصدر تعليمات حول مساعدة الآلاف من العمال الهنود العالقين في المملكة بما في ذلك منحهم حرية للعودة إلى الوطن.

صرحت الوزيرة في تصريحات صحفية لها حول الوضع السعودي في البرلمان الهندي أن العاهل السعودي أصدر تعليماته إلى المسؤولين في الحكومة السعودية لحل الأزمة التي يواجهها الهنود.

أوضحت الوزيرة أن العاهل السعودي أصدر تعليماته الخاصة إلى المسؤولين في حكومته لأجل حل المشكلة خلال يومين، في حين يزور وزير الدولة الهندي “كيه فيه سينغ” المملكة والتقى مع وزير العمل السعودي يوم الأربعاء، وتنص التعليمات على منح تأشيرة خروج إلى العمال الهنود، وإنهم سيرسلونهم في رحلاتهم الخاصة وعلى نفقتهم الخاصة .

مشيرة إلى أنهم قد يسمحون بتزويد بعض الهنود المؤهلين بوظيفة أخرى .

وكشفت الوزيرة أن وزير الدولة الهندي “فيجاي كومار سينغ” تفاعل مع السلطات السعودية بمن فيهم معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي “مفرج الحقباني”.

يذكر أن الادارة السعودية تقوم بترتيب وتوفير الغذاء وغيرها من المساعدات الأخرى إلى المخيمات التي يقيم فيها العمال الهنود، إضافة إلى ذلك إنهم قدموا تسهيلات الرعاية الطبية والغذاء والصرف الصحي في هذه المخيمات .

ومن جانبها، شكرت وزيرة الخارجية الهندية الملك السعودي على هذه التوجيهات حول مساعدة العمال الهنود .

وقالت الوزيرة من جانبها، إنني أريد أن أشكر الحكام السعوديين نيابة عن الهند والبرلمان، كما أنني أود أن أشكر رئيس الوزراء الهندي لأن هذا يحدث بسبب العلاقات التي تعززت من خلال زيارته للمملكة العربية السعودية .

ويذكر أن زعيم المعارضة الهندية “غلام نبي آزاد” رحب بهذه الخطوة، مبينا أن هذا أمر جيد جدا، ويجب علينا أن نشكرهم نيابة عن الشعب الهندي.

المصدر: وكالات

أخبار الصحف الهندية