مرحبـــا

طقس دلهي

27°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 9 August 2016

العاهل السعودي يصدر توجيهات لمعالجة أوضاع العمالة الهندية المتضررة

أصدر الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” سلسلة من التوجيهات لمعالجة مشاكل العمال ولاسيما الهنود، كما تم تخصيص مبلغ قدره 100 مليون ريال سعودي ما يعادل 26 مليون لهذا الغرض، وذلك بهدف معالجة المشاكل التي يواجهها مئات من العمال الهنود وكذلك أفراد الجنسيات الأخرى العاطلين عن العمل .

ووفقا لبيان صادر عن وزارة العمل السعودية، تم تخصيص 100 مليون ريال سعودي ما يعادل 26 مليون، لمعالجة قضايا العمال وإنهاء معاناتهم .

وأوعز الملك “سلمان” وزير العمل السعودي بأن يجتمع مع ممثلي البلدان المتضررة ليطلعهم على التدابير والمبادرات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لمعالجة هذه القضايا، إلى ذلك، تم توجيه وزارة الإعلام بتسليط الضوء على الجهود المبذولة فيما يخص التخفيف من معاناة العمال ولاسيما المواطنين الهنود والفلبينيين.

وأعلن الملك “سلمان” أيضا عن زيادة عدد المحاكم لمحاكمة الشكوى والنزاعات المتعلقة بشؤون العمل إذ يبلغ عدد هذه المحاكم 30 محكمة عبر البلاد.

ومن ضمن هذه التوجيهات والتدابير، قام الملك بتوجيه قسم شؤون الجوازات بتسهيل تأشيرة خروج للعمال، فيما تتكاتف السلطات السعودية مع المسؤولين الهنود في جدة بغية تسهيل فرص العمل الممكنة للعمال الهنود.

وأكد البيان أيضا أن حالة واحدة معينة من شركة سعودي أوجيه لاتعكس ظاهرة عامة في المملكة العربية السعودية .

يذكر أن أصحاب العمل السعوديين يزورون مع الدبلوماسيين الهنود ومسؤولي وزارة العمل السعودي، مخيمات العمل في جدة ليجتمعوا مع الباحثين عن العمل.

ومن جانبه، قال القنصل العام الهندي بجدة “نور الرحمن الشيخ” إننا أطلقنا سلسلة من الجهود لأجل تسهيل أصحاب العمل، ويمكن لمثل هولاء العمال أن يعقدوا العقد الجديد مع أصحاب العمل الجدد .

على ذلك، أشاد القنصل العام الهندي بالتدابير والمبادرات الفورية التي أمر الملك سلمان باتخاذها لمعالجة جميع مشاكل العمال .

المصدر: وكالات

أخبار الصحف الهندية