مرحبـــا

طقس دلهي

35°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 2 September 2016

الرئيس المصري يزور الهند

وصل الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” إلى نيودلهي يوم أمس الخميس في زيارة تستغرق ثلاثة أيام وذلك تلبية لدعوة وجهها إليه الرئيس الهندي “براناب موخرجي” .

علما بأن هذه أول زيارة رئاسية تأتي من مصر إلى الهند منذ عام 2013م، عندما كان الرئيس المصري السابق “محمد مرسي” زار نيودلهي.

ومن جانبه، قال الرئيس “السيسي” إن الهند ومصر تربطهما الروابط القديمة التي ظلت مرونة جدا، حسبما صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية “فيكاس سواروب” في مؤتمر صحفي .

وقال المتحدث إن الرئيس المصري يتذكر اجتماعاته السابقة مع رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي”، معربا عن رغبته في اتخاذ العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد، في حين تحرص مصر على العمل في شراكة مع كل أولئك الذين يرغبون في العمل معنا .

والتقت وزيرة الخارجية الهندية “سوشما” مع الرئيس المصري مساء أمس الخميس، حيث أنها أشارت إلى ارتباطاتها الخاصة مع وزير الخارجية المصري “سامح حسن شكري” الذي كانت التقت “سوشما” معه في مملكة البحرين وفي القاهرة أيضا .

وكشفت الوزيرة الهندية أنها ستوجّـه دعوة إليه قريبا لزيارة الهند للمشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين.

يشار إلى أن الرئيس المصري “السيسي” الذي يرافقه وفد رفيع المستوى يضم وزراء ومسؤولين وقادة الأعمال، سيعقد محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن يتم التوقيع على عدة اتفاقات بين البلدين .

وفي مساء اليوم، سيستضيف الرئيس الهندي “موخرجي” مأدبة تكريما لزيارة الرئيس المصري “السيسي” .

المصدر: وكالات

أخبار الصحف الهندية