مرحبـــا

طقس دلهي

36°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 24 July 2017

وزير الخارجية العراقي يصل إلى الهند

وصل وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى اليوم الإثنين إلى نيودلهي وذلك فى زيارة تستغرق خمسة أيام، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الهندية .

تشير تقارير إعلامية إلى أن زيارة الجعفري تأتي بعد أيام من إعلان وزير هندي بأن العمال الـ39 الذين معظمهم من ولاية البنجاب، يقبعون في سجن بمدينة الموصل من قبل تنظيم الدولة الإسلامية منذ وقت سابق من هذا الشهر.

وتفيد التقارير بأنه من المقرر أن يجري الوزير العراقي محادثات مع نظيرته الهندية سوشما سواراج خلال الزيارة، ليتم خلالها مناقشة قضية المواطنين الهنود المختطفين في الموصل.

ونقلت التقارير أن وزيرة الخارجية الهندية سواراج أكدت في هذا الشأن أن لديهم معلومات بأن المواطنين الهنود في سجن في بادوش. لذا إنها أرسلت وزير الدولة للشؤون الخارجية في. كيه. سينغ إلى مدينة أربيل بالعراق لمتابعة الأمر قبل أسبوع .

كما زار وزير الدولة بوزارة الخارجية الهندية في. كيه. سينغ منطقة الموصل في 12 يوليو الجاري، ليحصل على معلومات عن الهنود المختطفين، حيث أنه التقى بوزير الخارجية العراقى.

إضافة إلى قضية الهنود المفقودين، من المزمع أن يناقش الوزير العراقى مع سوشما سواراج العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. حسب التقارير.

ومن المتوقع أن يلتقى وزير الخارجية العراقي الجعفري مع كل من نائب الرئيس الهندي حامد أنصارى ووزير البترول والغاز الطبيعى دارميندرا برادهان، وفقا للتقارير الإعلامية .

وسبق أن نقل تقرير نشرته الفرات نيوز العراقية في 18 يوليو الجاري، عن وزير الخارجية العراقي الجعفري قوله: “إن العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع الهند والإفادة من خبراتها في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين ضروري لزيارة حجم التبادل الأمني والاستخباري والتجاري والاقتصادي”.

أخبار الصحف الهندية