مرحبـــا

طقس دلهي

35°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 31 July 2016

ولاية تيلانغانا الهندية تطلب زيادة حصة مئوية لحجاج الولاية

طلبت ولاية تيلانغانا الهندية من الحكومة الهندية المركزية زيادة حصة مئوية للحجاج لهذه الولاية وذلك نظرا إلى زيادة الطلب في هذا الشأن .

كتب نائب رئيس الوزراء في حكومة الولاية “محمد محمود علي” رسالة إلى وزيرة الخارجية الهندية “سوشما سواراج” وطلب منها أن تسمح بزيادة عدد الحجاج من الولاية لأداء الحج هذا العام.

ولفت نائب رئيس الوزراء “محمد” انتباه الوزيرة الهندية “سواراج” إلى تقارير تفيد بأن بعض الولايات لاتستفيد حصصها المخصصة الكاملة للحجاج بسبب قلة الطلب. حيث طلب نائب رئيس الوزراء تخصيص الحصة التي لم يتم استخدامها من قبل هذه الولايات، لولاية تيلانجانا لأن هناك طلبا كبيرا في هذا الشأن .

إلى ذلك، أشار نائب رئيس الوزراء إلى بعض التقارير التي تفيد بأنه في ضوء عدم أرسال إيران حجاجها لأداء الحج هذا العام، تم تخصيص حصص إضافية بعدد عشرين ألف للهند، حيث أنه طلب تخصيص حصة كبيرة لولاية تيلانغانا نظرا إلى كثرة الطلب في هذا الشأن .

وفي أبريل الماضي، كان نائب رئيس الوزراء “محمد” اجتمع مع وزيرة شؤون الأقليات الهندية آنذاك “نجمة هبة الله” وطلب منها زيادة حصة الحج للولاية .

وكشف نائب رئيس الوزراء أن يبلغ عدد المسلمين في هذه الولاية حوالي 4.4 مليون مسلم، وتم اختيار 2532 طلبا من أصل 17،291 طلبا.

علما بأن المملكة العربية السعودية كانت خصصت حصة بعدد 94 شخصا لأداء الحج العام الماضي .

المصدر: IANS

أخبار الصحف الهندية