مرحبـــا

طقس دلهي

34°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 6 October 2017

سطنة عُمان تقوم بتسهيل دخول السياح الهنود بغرض تشجيع السياحة

أعلنت سلطنة عُمان يوم أمس الخميس، عن تسهيل ضوابط منح التأشيرات السياحية للسياح الوافدين من الهند والصين وروسيا وذلك بغية تشجيع السياحة في السلطنة، حسبما وردت في تقارير إعلامية .

كما أفاد تقرير نشرته النشرة بالتالي:

“أفادت وكيلة وزارة السياحة العمانية ميثاء المحروقي، بـ”صدور قرار السماح بحصول المسافرين من الجنسيات الهندية والصينية والروسية، على تأشيرات سياحية دون كفالة، بغرض تشجيع السياحة”.

وأوضحت المسؤولة، أنّ “القرار جاء بالتنسيق مع الجهات المعنيّة بأخذ المعايير أوّلاً، حيث انّ استقطاب هذه الأسواق يجب أن يواكب بوجود بنى أساسية ومتطلبات، وذلك لما ينفرد به كلّ سوق سياحي من هذه الأسواق، وما يميّزه عن السوق الآخر”، مشيرةً إلى أنّ “استراتيجية وزارة السياحة، قبل أن تستقطب السياح من أي من هذه الدول، تسعى لتوفير البنية الأساسية لهم، ونحرص على أن نعرف كيفيّة التعامل مع هؤلاء السياح ومتطلّباتهم”.

ولفتت المحروقي، إلى أنّ “السوق الصيني يتصدّر أسواق تصدير السياحة للعالم في عام 2020″، منوّهةً إلى أنّ “السائحين الصينيين يفضّلون الأسواق التقليديّة والمتطوّرة، فيما يهتمّ السائح الروسي بالمنتجعات السياحية في الجبال، مثل الجبل الأخضر ومحافظة ظفار، ولذلك تمّ تطوير كلّ البنى الأساسية وعلى ضوئها تمّ التنسيق بين وزارة السياحة ووزارة الخارجية وشرطة عمان السلطانية”.

أخبار الصحف الهندية