مرحبـــا

طقس دلهي

35°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 19 October 2017

الهند واليابان ستتعاونان في استيراد الغاز الطبيعي المسال

اتفقت الهند واليابان يوم أمس الأربعاء، على استكشاف التعاون المشترك فى مجالات مصادر الغاز الطبيعى المسال وتبادلها وتحسينها فى السوق العالمية . حسبما جاء في تقرير نشرته صحيفة بيزنس استاندرد اليومية.

وفى اجتماع ثنائى عٌقد فى طوكيو يوم الأربعاء، وقع كل من وزير البترول الهندي دارميندرا برادهان ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيج سيكو مذكرة تعاون حول إقامة سوق سائلة ومرنة وعالمية للغاز الطبيعى المسال. علما بأن الهند هي رابع أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال عبر العالم. حسب التقرير.

نقل التقرير عن وزارة البترول والغاز الطبيعي الهندية أن التعاون المشترك من شأنه أن يساعد فى تعزيز العلاقات الثنائية بين الهند واليابان فى قطاع الغاز الطبيعى المسال.

وذكر التقرير أن الوزير الهندي برادهان دعا وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني سيكو إلى حضور الاجتماع الوزارى السادس عشر لمنتدى الطاقة الدولى الذى سيعقد فى نيودلهى فى أبريل العام القادم.

وقال الوزير الهندي برادهان فى مؤتمر صحفى إن سوق الغاز الطبيعى المسال العالمى تشهد تحولا كبيرا بسبب الإمدادات الجديدة. وحثّ الوزير الأسواق العالمية للغاز الطبيعي المسال، التي يتمتع فيها المنتجون والمستهلكون على حصص متساوية، على التعاون من أجل تصميم شروط مرنة مثل مراجعة األسعار، مبينا أن هذه الإصلاحات ضرورية لتطوير سوق الغاز الطبيعي المسال ليتسم بالشفافية والكفاءة. وفق التقرير.

علما بأن وزير البترول الهندي زار اليابان ليشارك في مؤتمر الغاز الطبيعي المسال الذي عقد في يومي 17-18 أكتوبر الجاري، في طوكيو .

أخبار الصحف الهندية