مرحبـــا

طقس دلهي

38°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 23 October 2017

هيئة السياحة القطرية تعتزم افتتاح مكتب تمثيلي في الهند

تعتزم هيئة السياحة القطرية افتتاح مكتب تمثيلي في الهند وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لترويج دولة قطر كوجهة سياحية عالمية، حسبما جاء في تقرير نشرته صحيفة الرأية القطرية أمس الأحد.

علما بأن هيئة السياحة القطرية استضافت القمة التسويقية التي جمعت ممثلي مكاتبها الترويجية الدولية وأعضاء وشركاء القطاع السياحي في قطر، وذلك بغية مناقشة الإستراتيجيات الترويجية للتسويق السياحي لقطر خلال المرحلة القادمة، ويأتي ذلك ضمن جهود الهيئة الحثيثة للترويج لقطر كوجهة سياحية عالمية، بحسب التقرير.

الجدير بالذكر أن الهند تأتي ضمن الـ 80 دولة التي تم إعفاء مواطنيها من تأشيرة الدخول إلى قطر، ما يسمح لهم بدخول الأراضي القطرية دون تأشيرة، شريطة أن يحملوا جوازات سفر سارية ولا تقل صلاحيتها عن 6 أشهر، وتذكرة سفر مؤكدة للعودة أو متابعة الرحلة.

وأضاف التقرير: أنه “وفي 2014 قامت الهيئة بإطلاق الإستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة، والتي تستهدف تنويع المنتجات السياحية القطرية وتعزيز مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني بحلول 2030. وفي 2017، تم إطلاق مرحلة جديدة من هذه الإستراتيجية، والتي تحدد آفاق النمو التي من المرتقب أن يشهدها القطاع السياحي خلال الخمس سنوات المقبلة”.

أخبار الصحف الهندية