مرحبـــا

طقس دلهي

35°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 13 December 2017

الهنــد وعمــان تناقشان تعزيز التعـاون في السياحة والثقافة

ind om

عقدت كل من الهند وسلطنة عمان مناقشات حول تعزيز التعاون في مجالات الثقافة والسياحة بين البلدين وذلك خلال زيارة وزير الثقافة الهندي الدكتور ماهيش شرما إلى تلك السلطنة، علما بأن الوزير الهندي قاد وفدا هنديا شارك في المؤتمر العالمي الثاني للسياحة والثقافة، التابع لمنظمة السياحة العالمية، والذي عقد في مدينة مسقط بسلطنة عمان في الفترة من 11-12 ديسمبر الجاري، حسبما جاء في تقرير نشره مكتب الإعلام الهندي.

وعقد الدكتور شرما مناقشات ثنائية حول التعاون في مجالات الثقافة والسياحة بين الهند وعمان، كما أنه التقى بوزير السياحة العماني أحمد بن نصير بن حمد المهرزي، وتم خلال اللقاء مناقشة التعاون في مجال السياحة بما في ذلك الإبرام المبكر لمذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال السياحة بين الهند وسلطنة عمان. وهناك إمكانات ضخمة لتوسيع التبادلات السياحية بين البلدين، وفقا للتقرير.

كما التقى الوزير الهندي الدكتور شرما بوزير التراث والثقافة العماني السيد هيثم بن طارق آل سعيد، ليناقش معه سبل توسيع التبادلات الثقافية بين البلدين. إلى ذلك، تفاعل الوزير مع نائب رئيس مجلس الوزراء في سلطنة عمان السيد فهد بن محمود آل سعيد . حسب التقرير.

وذكر التقرير أن الوزير الهندي شرما سلط الضوء على نهج الهند إزاء التنمية المستدامة مع الحفاظ على التراث الثقافي الهندي، وذلك في كلمته التي ألقاها الوزير أثناء الحوار الوزاري حول السياحة والثقافة والتنمية المستدامة .

علما بأن المؤتمر قام ضمن جدول أعماله، بإدراج مواضيع مثل الثقافة والسياحة كعامل من عوامل السلام والازدهار والتنمية السياحية وحماية التراث الثقافي والثقافة والسياحة والتنمية الحضرية والإبداع بجانب استكشاف الأراضي الثقافية، كما قام المؤتمر بوضع الصيغة النهائية لأجندة عام 2030.

وأضاف التقرير أن الوزير الهندي الدكتور شرما عقد اجتماعا ثنائيا مع وزير الثقافة والسياحة التركي أيضا على هامش المؤتمر، حيث اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة لاستكشاف مجالات التعاون المتبادل في مجالات الثقافة والسياحة بين الهند وتركيا .

أخبار الصحف الهندية