مرحبـــا

طقس دلهي

34°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 9 October 2016

توقيع اتفاقيات بين الهند وسويسرا حول التأشيرة والهجرة

وقعت كل من الهند وسويسرا يوم أمس الخميس، ثلاث اتفاقيات حول الإعفاء من تأشيرة الدخول على أساس المتبادل وإعادة المهاجرين غير الشرعيين وترتيب للأشخاص الذين يعتمدون على البعثة الدبلوماسية والقنصلية فيما يخص الخصول على فرص العمل.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقيات خلال اجتماع عقده وزير الداخلية الهندي “راجناث سينغ” مع وزير العدل والشرطة السويسري “سيمونيتا سوماروغا” في العاصمة الهندية نيودلهي .

كما تشمل هذه الاتفاقيات تسهيلة إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية عن عن تأشيرة الدخول على أساس التبادل، وإعادة المهاجرين غير الشرعيين بجانب ترتيب لشخص يعتمد من موظفي السلك الدبلوماسي والقنصلي والتقني والإداري للبعثة الدبلوماسية والقنصلية للحصول على فرص العمل.

وخلال الاجتماع، اقترح الوزير “راجناث سينغ” إنشاء مرافق تدريبية لضباط الشرطة الهندية في أكاديميات الشرطة / معاهد التدريب الأخرى بسويسرا في مجالات مكافحة الاختطاف والطب الشرعي وأمن الإنترنت .

وأضاف قائلا إن الهند تتطلع إلى التعاون مع سويسرا بشأن قضية تبادل المعلومات الضريبية عن الموال السوداء لأنها قضية الفساد الرئيسية التي يجب معالجتها .

ومن بين القضايا الأخرى التي نوقشت في الاجتماع هي التعاون في نقل المحكوم عليهم والأشخاص المحكوم عليهم بجانب معاهدة المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية ومن شأن ذلك أن يساعد في مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة عبر الوطنية والفساد بما في ذلك غسل الأموال.

المصدر: وكالات

أخبار الصحف الهندية