مرحبـــا

طقس دلهي

31°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 12 March 2018

الرئيس الهندي يقوم بجولة رسمية إلى موريشيوس ومدغشقر

يقوم الرئيس الهندي رام ناث كوفيند في بزيارة رسمية إلى كل من موريشيوس ومدغشقر في الفترة من 11 – 15 مارس 2018م، وذلك على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزيرة الدولة للصحة ورعاية الأسرة  أشويني كومار تشوبي، بجانب أربعة أعضاء في البرلمان وكبار المسؤولين. حسبما جاء في بيان صادر من وزارة الخارجية الهندية .

علما بأن الرئيس الهندي كوفيند وصل اليوم إلى موريشيوس والتقى مع قيادة موريشيوس بمن فهيم الرئيسة أمينة غوريب فقيم  ورئيس الوزراء برافيند كومار جوغنوث بجانب وزير الخارجية فيشنو لوتشمينارايدو وزعيمة المعارضة زافيير لوك دوفال ورئيس الوزراء السابق نافين رامجولام وبول بيرنجر ورئيس القضاة كيشهو بارساد ماتيدين ورئيس الجمعية الوطنية سانتي باي هانومانجي. بحسب البيان.

ومن المقرر أن يحل الرئيس الهندي كوفيند ضيف الشرف في الاحتفالات التذكارية التي ستقام بمناسبة الذكرى الخمسين لاستقلال موريشيوس.  وفق البيان .

وتأتي هذه الزيارة في إطار تواصلنا المستمر مع حكومة موريشيوس بأعلى المستويات. ووذلك نظراً لعلاقتنا الخاصة والفريدة المبنية على أساس الربط القوي بين الشعبين الصديقين، ومن شأن هذه الزيارة أن تؤدي إلى تعزيز مشاركتنا الثنائية بين البلدين . حسب البيان .

وفي مدغشقر في الفترة من 14 – 15 مارس، سيلتقي الرئيس الهندي كوفيند رئيس مدغشقر حيث سيتم خلاله استعراض العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وفق البيان .

يذكر أن العلاقات البحرية الهندية مع مدغشقر يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر من الميلاد.

أخبار الصحف الهندية