مرحبـــا

طقس دلهي

21°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الاقتصاد | 12 October 2016

الرأية: وفد من حكومة غوجرات يزور قطر لاستقطاب الاستثمارات القطرية

جاء في تقرير نشرته صحفية الرأية القطرية اليوم الأربعاء أن وفدا من حكومة ولاية غوجرات الهندية يزور قطر بهدف استقطاب الاستثمارات القطرية، وذلك برئاسة سكرتير حكومة الولاية . راجيف كومار .

أجرى المسؤول كومار لقاءا مع العديد من المسؤولين في الحكومة القطرية بمن فيهم نائب رئيس  الغرفة السيد محمد بن أحمد بن طوار وأصحاب الأعمال القطرية، حيث تم خلاله مناقشة سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين الجانبين، كما ناقش اللقاء استكشاف الفرص الاستثماراتية في قطاعات البنية التحتية والإنشاءات والغاز والنفط والزراعة والسياحة وقطاعات أخرى .

من جانبه دعا الدكتور راجيف كومار الغرفة وأصحاب الأعمال القطريين لزيارة ولاية غوجرات للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، وللمشاركة في “قمة الاستثمار العالمي” والمزمع عقدها خلال الفترة من 10-13 يناير 2017م والتي ستركز على التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، مشيراً إلى أن القمة تعتبر فرصة كبيرة لدولة قطر للتسويق لما تملكه من إمكانات ومشاريع وطموحات في محفل عالمي استثماري.

ومن جانبه، قال نائب رئيس غرفة قطر خلال كلمته إن قطر والهند يربطهما تاريخ طويل من علاقات الصداقة والتعاون لاسيما العلاقات التجارية وتعاون البلدين في كثير من القطاعات، مشيراً إلى أن العمالة الهندية التي تعمل في قطر هي الأكبر وتشارك في النهضة التي تشهدها الدولة وتعتبر عاملاً محفزاً لمزيد من تقوية العلاقات المشتركة بين البلدين.

ونوّه بن طوار أن هناك تعاونا متزايدا في مجالات الطاقة والنفط، مشيداً بالخطوات الحثيثة والجهود المبذولة من كلا الطرفين نحو توسيع دائرة التعاون بينهما، من خلال تبادل الزيارات على مستوى القيادة والمسؤولين وأصحاب الأعمال.

وأضاف:  أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 10.3 مليار دولار عام 2015 حيث تحتل الهند الترتيب الثالث للصادرات القطرية بعد اليابان وكوريا الجنوبية، بينما تحتل الواردات الهندية إلى قطر المركز العاشر.

وقال سعادته إن هناك فرصاً للتعاون على مستوى القطاع الخاص بين الشركات القطرية والهندية، داعياً أصحاب الأعمال من الجانبين لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة والاستفادة منها لمصلحة اقتصاد البلدين.

المصدر: صحية الرأية

أخبار الصحف الهندية