مرحبـــا

طقس دلهي

38°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 21 March 2018

وزير الخارجية المصري يصل إلى الهند في زيارة على مدى ثلاثة أيام

يصل وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى العاصمة الهندية نيودلهي غد الخميس، في زيارة ستستمر على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 22-24 مارس  2018م. على رأس وفد رفيع المستوى ليشارك في الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية – الهندية. حسبما جاء في بيان صادر من وزارة الخارجية الهندية.

يذكر أن الوزير المصري شكري سيلتقي برئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، محملًا برسالة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال الزيارة.

وكشف البيان أن الوزير شكري سيشارك في اجتماع الدورة السابعة من اللجنة المشتركة يوم الخميس مع كبار المسئولين الهنود والمصريين.

إلى ذلك سيجري الوزير المصري شكري محادثات بالمستوى الوزاري يوم الجمعة، وذلك بهدف مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بجانب مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إذ من المقرر أن يجتمع الوزير شكري بنظيرته الهندية سوشما سوارج ليناقش معها العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

ويشار إلى أن الوزير المصري شكري سيلقي محاضرة في حزب بهاراتيا جانتا الحاكم في البلاد .

جدير بالذكر أن العلاقات المصرية الهندية تشهد تطورات في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية، وأبدى الجانبان حماسهما لتعزيز العلاقات الثنائية من خلال تكثيف الزيارات رفيعة المستوى، حسب تقارير إعلامية .

أخبار الصحف الهندية