مرحبـــا

طقس دلهي

33°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 6 June 2018

الهند بصدد إنهاء صفقة لشراء صاروخ أيس ـ 400 مع روسيا رغم عقوبات أمريكية

تعتزم الهند المضي قدما فيما يخص شراء خمس من منظومات الدفاع الجوي من نوع (أيس ـ 400) من روسيا وذلك على الرغم من العقوبات الأمريكية ضد روسيا، كما أبلغت الهند الولايات المتحدة بوضوح أن التعاون الهندي والروسي سيستمر في قطاع الدفاع. حسبما جاء في تقرير نشرته صحيفة إكنومكس تايمز اليومية .

وأشارت مصادر إلى أن الهند تريد أن تثير هذه القضية مع الولايات المتحدة عندما تعقد الدولتان اجتماعا في واشنطن في الشهر القادم.

ونقل التقرير عن وزيرة الدفاع الهندية نيرمالا سيثارامان قولها إن الهند أوضحت في جميع ارتباطاتها مع الولايات المتحدة، أن علاقاتها مع روسيا مستقلة عن التأثيرات الخارجية.

وتابعت الوزيرة: إنني أود أن أوضح أن التعاون الدفاعي بين الهند وروسيا هو أمر مستمر منذ فترة طويلة، مشيرة إلى أن المفاوضات بين الهند وروسيا حول إنهاء الصفقة لشراء صاروخ (أيس ـ400) روسي الصنع، قد دخلت أصلا في المرحلة الأخيرة . حسب التقرير.

جدير بالذكر أن الهند تريد شراء منظومات الدفاع الجوي روسية الصنع من نوع (أيس ـ400) بغية تعزيز قدرات القوات الجوية الهندية، ومن المحتمل أن تعلن الهند وروسيا عن هذه الصفقة في القمة السنوية التي ستعقد بين رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الروسي فيلاديمير بوتين في شهر أكتوبر القادم، حسب التقرير.

أخبار الصحف الهندية