مرحبـــا

طقس دلهي

36°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 25 October 2016

باكستان ستحضر مؤتمر قلب آسيا في الهند

قال مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية “سرتاج عزيز” إن باكستان ستحضر مؤتمر قلب آسيا الذي من المقرر عقده في الهند مطلع شهر ديسمبر القادم.

علما بأن المستشار الباكستاني أكد خلال مؤتمر صحفى، مشاركة باكستان في مؤتمر قلب آسيا الذي سيعقد في مدينة أمريتسر بالهند خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر القادم.

وأوضح المسؤول الباكستاني إننا قد بدأنا حملة فعالة لقضية تقرير المصير للشعب الكشميري .

جاء هذا الاعلان وسط تزايد التوترات بين البلدين الجارين بعد الهجوم على قاعدة للجيش الهندي في بلدة أوري بولاية جامو وكشمير 18 سبتمبر الماضي، فيما قتل 19 جنديا هنديا.

ومن المتوقع أن يحضر وزراء الخارجية من 14 بلدا عضوا بما فيه روسيا والصين وتركيا، هذا المؤتمر الذي يهدف الى مناقشة الوضع الأفغاني الحالي والمبادرات الممكنة للجيران المباشرين .

كما سيشارك كبار المسؤولين من 17 دولة داعمة بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، في هذا المؤتمر والذي سيشارك في رئاسته كل من الرئيس الأفغاني “أشرف غني” ورئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي”.

تأسست مجموعة قلب آسيا لعملية إسطنبول عام 2011 بموجب مبادرة من أفغانستان وتركيا. ومن الهدف الرئيسي لهذه المجموعة هو تعزيز جهود التعاون الإقليمي والاتصال بغية تعزيز السلام والاستقرار على المدى الطويل بجانب تحقيق التقدم والتنمية في أفغانستان والمنطقة .

واستضافت باكستان المؤتمر الوزاري الأخير في ديسمبر 2015م والذي حضرته وزيرة الخارجية الهندية “سوشما سواراج”.

المصدر: وكالات

أخبار الصحف الهندية