مرحبـــا

طقس دلهي

35°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 10 July 2018

الهند ستنظم معرض السياحة الهندي في 16-18 سبتمبر القادم

قال وزير الدولة بوزارة السياحة الهندية كيه جى ألفونز بالأمس إن وزارة السياحة ستقوم بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الهندية للسياحة والضيافة وبدعم من حكومات الولايات والأقاليم، بتنظيم معرض السياحة الهندي الأول (India Tourism Mart) في الفترة من 16 -18 سبتمبر عام 2018م، في نيودلهي. حسبما جاء في بيان صادر من مكتب الإعلام الهندي.

وذكر البيان أن الهدف من تنظيم هذا الحدث هو إنشاء سوق السياحة العالمية السنوية في الهند تماشياً مع معارض السفر والسياحة الدولية التي تقام في بعض دول العالم. ومن شأن هذا الحدث أن يوفر منصة وفرصا تجارية لجميع أصحاب المصلحة في قطاعي السياحة والضيافة.

وصرح وزير السياحة في مؤتمر صحفي بنيودلهي أن الهند بقدراتها الهائلة في قطاع السياحة والضيافة بحاجة إلى استقطاب السياح الأجانب، معربا عن أمله في أن تتمكن الهند من خلال الحدث لعام 2018م، من عرض وجهاتها السياحية أمام العالم، ولا سيما للأسواق السياحية الناشئة مثل الصين وأمريكا اللاتينية واليابان.

علما بأنه تم إنشاء موقع مخصص لهذا الحدث (http://www.indiatourismmart.com)

ويتم توجيه دعوات إلى أهم الأسواق مثل أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وشرق آسيا وأمريكا اللاتينية وبلدان رابطة الدول المستقلة. ومن المتوقع أن يحضر الحدث السياحي أكثر من 300 من المشترين الدوليين.

وفي السياق ذاته، كتب مساعد وكيل وزارة السياحة الهندية أطهر عامر خان في تغريدة له أن معرض سوق السياحة الهندي سيكون الحدث الأول من نوعه وذلك على غرارة أسواق السفر والسياحة التي تقام في مختلف دول العالم مثل معرض سوق السفر العربي لدولة الإمارات ومعرض سوق السفر الألماني.

أخبار الصحف الهندية