مرحبـــا

طقس دلهي

37°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 16 July 2018

انطلاق أعمال الاجتماع الثامن للجنة الهندية والعمانية المشتركة

omn t c

استضافت سلطنة عمان الاجتماع الثامن للجنة المشتركة الهندية العمانية في مسقط، وشارك في رئاسته كل من وزير التجارة والصناعة الهندي سوريش براهو ووزير التجارة والاقتصاد الرقمي العماني الدكتور علي بن مسعود السنيدي. حسبما جاء في بيان صادر من مكتب الإعلام الهندي.

علما بأن وزير التجارة والصناعة الهندي سوريش برابهو يقوم بزيارة ستستمر عدة أيام، إلى سلطنة عمان، ليجتمع مع القيادة العمانية من أجل بحث تعزيز أوجه  التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات مثل التجارة والصناعة والاستثمار والسياحة، إلى ذلك من المتوقع أن يقوم الوزير الهندي برابهوا بزيارة عدد من المنشأت الصناعية والثقافية والتراثية بالسلطنة .

ودعا وزير التجارة والصناعة الهندي براهو في الاجتماع، الشركات العمانية إلى ضخ الاستثمارات في الهند ولاسيما إلى الاستفادة من برنامج صنع في الهند الهندي والذي يهدف إلى تشجيع التصنيع .

موضحا إن الحكومة الهندية أطلقت العديد من البرامج الاستثمارية الصديقة في البلاد، وإن كلا البلدين حريصان على توسيع التعاون لمصلحتهما المتبادلة في مجالات الطاقة والصحة والأعمال والمالية والاستثمارات والبنية التحتية والسفر والسياحة.

وأضاف الوزير الهندي قائلا إن سلطنة عمان هي شريك استراتيجي للهند في منطقة الخليج، إذ تتمتع الدولتان بالعلاقات الودية .

جدير بالذكر أن الشركات الهندية لها تواجد كبير في سلطنة عمان ولاسميا قطاعات الحديد والصلب والاسمنت والأسمدة والمنسوجات والكابلات والمواد الكيميائية والسيارات .

أخبار الصحف الهندية