مرحبـــا

طقس دلهي

29°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 7 October 2018

اختتام أعمال الاجتماع الوزاري الثاني للطاقة المتجددة في الهند

استضافت وزارة الطاقة الجديدة والمتجددة الهندية الاجتماع الوزاري الثاني للطاقة المتجددة والجمعية العامة الأولى للتحالف الدولي للطاقة الشمسية لرابطة الدول المطلة على منطقة المحيط الهندي، والذي استمر ثلاثة أيام في الفترة من 2-5 أكتوبر الجاري في نيودلهي، واختتمت فعالياته في 5 أكتوبر الجاري. حسب بيان صادر من مكتب الإعلام الهندي.

 قام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بافتتاح هذا الحدث العالمي بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في 2 أكتوبر 2018 في فيجيان بهافان، نيودلهي.حسب البيان.

وشهد الحدث الذي استمر لمدة ثلاثة أيام مشاركة أكثر من 20 ألف مندوب بما في ذلك ممثلون عن 77 دولة ومنهم 40 على المستوى الوزاري. حسب البيان.

كما شارك في هذا الاجتماع الوزاري عدد كبير من وزراء البيئة والطاقة من مختلف بلدان العالم ولاسيما وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ووزير البيئة والشؤون المناخية العماني محمد بن سالم التوبي.

ومن جانبه، قال وزير السكك الحديدية والفحم الهندي بيوش غويال: أنا متأكد من أن هذا الحدث بهذا الحجم سيقوم بإعادة شحن هذا القطاع. وهذه هي نقطة الانطلاق للمرحلة القادمة من الطاقة المتجددة. إذ نحن نتطلع إلى يوم لتصبح فيه الشمس والرياح والغاز الحيوي المصدر الرئيسي للطاقة. ودعونا أن نقود العالم إلى المستوى التالي من الطاقة النظيفة .

وأضاف البيان أن حوالي 21 دولة اعتمدت إعلان دلهي بشأن الطاقة المتجددة، مما يدعو إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في رابطة الدول المطلة على منطقة المحيط الهندي، وذلك بغية تلبية الطلب المتزايد على الطاقة المتجددة في سواحل المحيط الهندي، ووضع أجندة مشتركة للطاقة المتجددة لمنطقة المحيط الهندي وتعزيز بناء القدرات الإقليمية.

أخبار الصحف الهندية