مرحبـــا

طقس دلهي

26°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 26 October 2019

مساعد وزير الخارجية الكويتي: علاقاتنا بالهند تاريخية

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ د. أحمد ناصر المحمد، أن متانة العلاقات التاريخية المتجذرة بين الكويت والهند.

وقال الناصر، في كلمة له في الأمسية الثقافية التي أحيتها سفارة الهند لدى الكويت مساء أمس الأول، إن شعبي البلدين يرتبطان برواسخ اجتماعية عميقة.

وأضاف أن العروض الثقافية والفولكلورية التي تم تقديمها خلال الأمسية تجسد معاني الأصالة العريقة للثقافة الهندية والترابط التاريخي الوثيق بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأوضح أن هذا الترابط شهد منذ القدم عبور الكويتيين غمار البحار للوصول إلى سواحل الهند لجلب الخيرات إلى هذه المنطقة ونقل الثقافات والمجالات الحياتية المختلفة ومن بينها الثقافة والفنون الهندية المتنوعة.

وأشار إلى أن التراث الهندي موجود ومترسخ في الثقافة الكويتية وأنه في كل بيت كويتي لا بد وأن يزدان ويزدخر بشيء من الثقافة الهندية مقدماً بهذه المناسبة أطيب تحياته للجالية الهندية الموجودة في الكويت.

شكراً لمتابعتكم هذا الخبر، ونحيطكم علما بأن صحيفة الجريدة نشرت هذا الخبر وتم نقله بالكامل، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي باستخدام هذا  الرابط، مع أطيب التحيات.

أخبار الصحف الهندية