مرحبـــا

طقس دلهي

36°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 9 December 2019

شركة قطر غاز تُسلِّم شحنة الغاز الطبيعي المسال رقم 2000 إلى الهند

أعلنت شركة قطرغاز اليوم، أنها سلمت الشحنة رقم 2000 من الغاز الطبيعي المسال إلى الهند والتي تم تحميلها على متن الناقلة “عصيم”، من ميناء راس لفان.

وأضافت الشركة، أن الناقلة وهي من الطراز التقليدي لشحن الغاز الطبيعي المسال تبلغ حمولتها 155 ألف متر مكعب، قامت بتسليم الحمولة لمحطة داهيج (Dahej) الهندية لاستلام الغاز الطبيعي المسال، والتي تملكها وتشغلها شركة بترونيت (Petronet) المحدودة للغاز الطبيعي المسال.

وفي معرض تعليقه على هذا الإنجاز، أعرب سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة قطرغاز، عن سعادته بهذا الإنجاز الهام في علاقة قطرغاز مع الهند التي تقيم معها شراكة قوية منذ يوليو 1999، مؤكدا أن الهند تعد سوقا رئيسيا لشركة قطرغاز نظرا لقربها الجغرافي وإمكانات نموها القوية.

وأردف يقول إنه مع استمرار الهند في تحقيق خطوات كبيرة نحو تحقيق هدفها الطموح المتمثل في الوصول إلى ما نسبته 15 في المائة من الغاز الطبيعي من المزيج الشامل للطاقة في البلاد، فإن قطرغاز ملتزمة بتقديم كل الدعم الممكن من خلال تسليم هذا الوقود النظيف بشكل موثوق.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة قطرغاز، مواصلة الشركة لعب دور رئيسي في ضمان أمن الطاقة في جميع أنحاء العالم، بصفتها الشركة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في العالم.

وأبرمت قطرغاز اتفاقية بيع وشراء طويلة الأجل لمدة 25 عاما مع شركة Petronet، تقوم بموجبها بتحميل حوالي 116 شحنة سنويا إلى الهند، بالإضافة إلى توريد كميات كبيرة إلى الأسواق قصيرة الأجل وفي الأسواق الفورية.

وفي مارس 2019، وردت قطرغاز شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتشغيل أحدث محطة لاستلام الغاز الطبيعي المسال في الهند، وهي محطة Ennore، التي تقع بالقرب من مدينة تشيناي جنوبي البلاد.

شكراً لمتابعتكم هذا الخبر، ونحيطكم علما بأن صحيفة العرب نشرت هذا الخبر وتم نقله بالكامل، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي باستخدام هذا الرابط، مع أطيب التحيات.

أخبار الصحف الهندية