مرحبـــا

طقس دلهي

35°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 20 January 2020

وفد هندي رفيع المستوى يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي 2020 في دافوس

يشارك وفد هندي رفيع المستوى في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد في الفترة من 20-24 يناير 2020م، في مدينة دافوس بسويسرا. حسب تقارير إعلامية.

وأشارت التقارير إلى وزير التجارة والصناعة بيوش غويا يقود الوفد الهندي الذي يشمل كبار الوزراء مثل وزير الدولة للكيماويات والأسمدة  السيد مانسوخ ماندافيا، ورؤساء حكومات بعض الولايات الهندية وأكثر من 100 رئيس تنفيذي لعدد من الشركات الهندية.

 وعلى هامس هذا المنتدى، من المتوقع أن يشارك الوزير الهندي بيوش غويال في اجتماع وزاري غير رسمي لمنظمة التجارة العالمية في دافوس. كما سيلتقي الوزير غويال بالمدير العام لمنظمة التجارة العالمية والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أيضا. حسب التقارير.

ويتوقع أن يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي، كل من رئيس حكومات ولايات كرناتكا ومادهيابراديش ووزير المالية في حكومة ولاية البنجاب ووزير تكنولوجيا المعلومات في حكومة ولاية تيلانغانا. بحسب التقارير.

علما أن المنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوطة بتطوير العالم عن طريق تشجيع الاعمال والسياسات والنواحى العلمية وكل القادة المجتمعيين من اجل تشكيل العالمية، وايضا الأجندات الإقليمية والصناعية. تأسست على يد أستاذ الأعمال  كلاوس شواب عام 1971م، في سويسرا.

يعقد المنتدى الإقتصادي العالمي اجتماعا سنويا يستمر لخمسة أيام في منتجع دافوس، لمناقشة معظم القضايا الملحة التي تواجه العالم، بما في ذلك الصحة والبيئة. ويحضر الاجتماع حوالي 2500 مشارك من حوالي 100 دولة حول العالم.

أخبار الصحف الهندية