مرحبـــا

طقس دلهي

36°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 22 February 2020

تحت رعاية خادم الحرمين، منتدى الرياض الدولي الإنساني ينطلق في غرة شهر مارس القادم

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من المقرر أن ينظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي بالشراكة مع الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية منتدى الرياض الدولي الإنساني بدورته الثانية في مدينة الرياض، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 7 رجب 1441هـ الموافق 1 – 2 مارس 2020م. حسب موقع خاص لهذا المنتدى.

وذكر الموقع أن المنتدى سيشهد مشاركة العديد من قيادات المنظمات المحلية والخليجية والعربية والدولية الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الأممية العاملة في الحقل الإنساني والخبراء في هذا المجال، ليمكنهم مناقشة مستجدات القضايا الإنسانية والإغاثية في مختلف دول العالم.

ونشر الموقع عناون الجلسات التي ستعقد بموجب المنتدى، من أهمها دور الإعلام في خدمة القضايا الإنسانية، والأزمات الإنسانية بين وسائل الإعلام التقليدية والجديد وأرض الميدان وغيرها من العناوين الأخرى.

يذكر أن المنتدى يهدف إلى تعزيز الربط بين العمل الإنساني والتنموي وتبادل الأفكار والخبرات حول كيفية بناء الجسور وسد الفجوات بين قطاعي العمل الإنساني والتنموي لتحقيق نتائج أكثر استدامة، والوصول إلى حلول مبتكرة وفعالة لمواجهة التحديات والصعوبات في العمل الصحي الإنساني في مناطق الكوارث والأزمات والأوبئة، وكذلك ابتكار حلول عملية وفاعلة للتحديات الإنسانية التي تواجه النازحين واللاجئين في مجتمعات بلدان المنشأ وفي المجتمعات المضيفة، وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة بهدف دعم الأطفال والنساء والشباب المتأثرين بالنزاعات والكوارث والتطرف العنيف، وتفعيل الإبداع والابتكار من خلال الممارسة المهنية المبنية على البراهين عند التدخل الإنساني في مناطق الأزمات والنزاع.

أخبار الصحف الهندية