مرحبـــا

طقس دلهي

22°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 18 November 2020

رئيس الوزراء الهندي يتصل هاتفيا بالرئيس الأمريكي المنتخب

اتصل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي هاتفيا بالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن وهنأه على الفوز بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية. حسب تقارير إعلامية.

كما أكد رئيس الوزراء مودي في أول مكالمته مع الرئيس الأمريكي المنتخب، التزام نيودلهي بالشراكة الإستراتيجية الهندية الأمريكية حيث تم خلالها مناقشة الأولويات والاهتمامات المشتركة بين الزعيمين. حسب التقارير.

وفي أعقاب المكالمة الهاتفية، كتب رئيس الوزراء مودي في تغريدة له: تحدثت مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عبر الهاتف لتهنئته، حيث أكدنا التزامنا الراسخ بالشراكة الاستراتيجية بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية، كما ناقشنا أولويتنا واهتماماتنا المشتركة بما فيها جائحة كوفيد -19 وتغير المناخ، والتعاون في منطقة المحطين الهندي والهادئ. بحسب التقارير.

إلى ذلك، أعرب رئيس الوزراء مودي عن أخلص التهاني لنائبة الرئيس الأمريكي المنتخبة كامالا هاريس، موضحا أن نجاحها هو مصدر فخر وإلهام كبير لأعضاء الجالية الهندية الأمريكية، والذين يمثلون عنصرا هاما لتعزيز العلاقات الهندية والأمريكية. وفقا للتقارير.

وأضافت التقارير أن رئيس الوزراء مودي أشار إلى تفاعلاته السابقة مع الرئيس المنتخب بايدن، وذلك خلال زياراته الرسمية للولايات المتحدة في عامي 2014 و 2016م.

أخبار الصحف الهندية