مرحبـــا

طقس دلهي

30°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 17 October 2022

زيارة وزير الخارجية الهندي إلى جمهورية مصر العربية في 15-16 أكتوبر الجاري

indo egypt

تلبية لدعوة وجهها وزير الخارجية المصري السيد سامح شكري إلى نظيره الهندي الدكتور جايشانكر، قام الوزير الهندي بزيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية على مدى يومين، 15-16 أكتوبر الجاري، وتم خلالها عقد مباحثات ثنائية مع القيادة المصرية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الهندي جايشانكر التقى مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وسلم إليه رسالة خاصة من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خلال اللقاء.

إلى ذلك، زار الوزير الهندي مقر جامعة الدول العربية في مدينة القاهرة، حيث التقى برئيس الجامعة السيد أحمد أبو الغيط، وتم خلال اللقاء، مناقشة تعزيز المزيد من الارتباطات بين الهند وجامعة الدول العربية، بجانب تبادل وجهات النظر حول الأوضاع الإقليمية والعالمية بين الزعيمين.

كما عقد الوزير جايشانكر اجتماعا مثمرا مع نظيره المصري سامح شكري لمناقشة التعاون الثنائي بين البلدين، إلى ذلك، القى الوزير الهندي محاضرة في اجتماع المنتدى الهندي ـ المصري للتجارة أيضا في القاهرة.

علما بأن هذه أول زيارة رسمية قام بها الوزير الهندي إلى مصر منذ توليه مهام وزارة الخارجية، وتأتي هذه الزيارة عندما يحتفل البلدان بالعام السبعين على قيام العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

fm indo egypt    indo league

أخبار الصحف الهندية