مرحبـــا

طقس دلهي

29°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 14 January 2023

الرئيسة الهندية تستقبل في منزلها مديرة الجامعة الملية الإسلامية

jmi vc n Pres

استقبلت سعادة الرئيسة الهندية دروبادي مورمو البروفيسورة نجمة أختر، مديرة الجامعة الملية الإسلامية في 11 يناير 2023م. علما بأن هذه هي المرة الأولى التي التقت البروفيسورة نجمة بالرئيسة الهندية منذ توليها رئاسة البلاد.

وذكرت التقارير بأن المديرة أبدت إعجابها بمعرفة أن سعادة الرئيسة كانت واعية بشكل جيد بما يتعلق إنجازات الجامعة وكفاءتها، إذ هنأت سعادتها البروفيسورة نجمة على الإنجازات التي تحققها الجامعة، مشيدة بارتقائها إلى آفاق جديدة.

ومن جانبها، أطلعت البروفيسور نجمة سعادة الرئيسة على أن الجامعة قد حصلت على A ++  من اللجنة المكلفة بتصنيف الجامعات المعروفة بـ NAAC في عام 2021م لفترة 5 سنوات. كما تم تصنيف الجامعة من بين أعلى ثلاث جامعات في البلاد وفقًا لـ NIRF ، وزارة التعليم الهندية .

كما أفادت البروفيسورة نجمة سعادة الرئيس بأن الجامعة بحاجة إلى إنشاء قسم خاص للدراسات القبلية.

وأيضا التمست البروفيسورة نجمة سعادة الرئيسة مساعدتها في الحصول على الموافقة على إنشاء كلية الطب في الجامعة. موضحة أنها سبق أن ناشدت الحكومة الفيدرالية منح الموافقة على إنشاء كلية الطب التي هي مطلوبة للغاية ليس فقط للأفراد الذين يعيشون في جنوب دلهي فحسب، بل إنها ستكون مفيدًة جدًا لكافة الأفراد الذين يعيشون قرب المدن المجاورة بدلهي.

يشار إلى أن هذه الزيارة أتت ضمن الجهود التي تقوم بها المديرة في سبيل تعزيز مكانة الجامعة الملية الإسلامية وارتقاءها إلى آفاق جديدة في مجالات العلم والفن والتي تصب في مصلحة الشعب الهندي بشكل عام.

أخبار الصحف الهندية