مرحبـــا

طقس دلهي

39°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 23 February 2023

المملكة العربية السعودية تحتفي بالذكرى الثانية ليوم تأسيسها

احتفلت المملكة العربية السعودية أمس الأربعاء، بالذكرى الثانية ليوم تأسيسها الأول على يد الأمام محمد بن سعود، قبل 300 عام. علما بأن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود أصدر في يناير من العام الماضي، أمراً ملكياً يقضي باعتبار 22 فبراير من كل عام، يوماً للتأسيس. حسب التقارير.

SAUDI FD Notice

جدير بالذكر أن تاريخ تأسيس الدولة السعودية على يد الأمام محمد بن سعود يرجع إلى شهر فبراير من عام 1727م، عندما تولى الإمام مهام الدولة السعودية في الدرعية.

يشار إلى أن شتى الفعاليات والأنشطة ستقام في عدة مدن المملكة لمدة ثلاثة أيام بهذه المناسبة، لتسلط الضوء على التاريخ السعودي العريق الممتد منذ ثلاثة قرون.

ومن جانبه، أعرب سعادة السيد صالح الحصيني سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الهند، باسمه ونيابة عن منسوبي السفارة والملحقيات في الهند، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد السعودي سمو الأمير الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود والشعب السعودي بمناسبة يوم التأسيس، مؤكدا أننا نستذكر فيه بناء هذه الدولة الشامخة من ٣ قرون على أساس قوي ومتين. حسب تغريدة نشرتها سفارة المملكة في الهند على حساب التويتر.

أخبار الصحف الهندية